مراجعة موبايل Samsung Galaxy Note 9 – أخيرا بطارية ممتازة من سامسونج !


أثبتت شركة سامسونج أنها وحدها هي من تسعى للكمال حيث أعلنت عن هاتفها الجديد النوت 9 الذي يقدم أداءً يعتبر الأقوى حتى الان في سلسلة الـ Note حيث يقدم بطارية ممتازة مع مساحة أكبر من أي هاتف أخر حيث يوجد إصدار يأتي بذاكرة 512 جيجا بايت ويمكنك زيادة المساحة عن طريق كارت الذاكرة الخارجية بسعة 512 جيجا بايت ليصبح مساحة الهاتف الكلية 1 تيرا بايت والتي تكفي لجميع ملفاتك حيث تسع لاكثر من 200 فيلم بدقة عالية، أو 200.000 صورة .
تصميم الهاتف :


يأتي الهاتف بتصميم مشابه لهاتف Samsung Galaxy Note 8 مع إختلاف في موضع البصمة فقط وتقليل الحواف بفارق بسيط، أما بقية التصميم فمن الصعب أن تفرق بينه وبين النوت 8 مع ظهر منحني من الجوانب بصورة أفضل مما يجعله أسهل في الحمل والاستخدام مقارنة بالنوت 5، أما عن متانة التصميم فيأتي الهاتف من الأمام والخلف بطبقة من الزجاج من نوع Gorilla Glass 5 مع إطار معدني من الألمونيوم .
من الأمام مستشعر ماسح القزحية مع الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ومستشعر القرب والضوء ولمبة الاشعارات، أما عن أزرار التحكم فتأتي مدمجة مع الشاشة.
من الخلف ستجد على شكل مستطيل وبه الكاميرا الخلفية والتي تأتي بشكل مزدوج بجانبها الفلاش من نوع ليد ومستشعر ضربات القلب وأسفلهما مستشعر البصمة وشعار شركة سامسونج وفي نهاية الظهر ستجد إسم الهاتف Galaxy Note 9 .
من الأعلى ستجد منفذ شريحتي الإتصال وكارت الذاكرة الخارجية والميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضوضاء، من الأسفل ستجد منفذ المخصص للقلم بالإضافة إلى السماعات الخارجية للهاتف وميكروفون المكالمات مع منفذ الـ USB وفتحة السماعات الـ 3.5 ملي الخاصة بسماعات الهاند فري .
من اليمين ستجد زر الطاقة الخاص بفتح وقفل الهاتف والشاشة، أما عن اليسار ستجد زري التحكم في مستوى الصوت وأسفله زر Bixby

مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 9 :-

  • يأتي الهاتف بسعر مرتفع جداً.
  • وزن الهاتف ثقيل أثناء حمله وإستخدامه.
  • التطوير يعتبر بسيط جداً مقارنة بالـ S9+.
  • ما زالت الشركة خائفة من وضع الايماءات والاختصارات مثل هواتف iPhone X وهاتف Huawei P20 مكان الازرار المعتادة للتحكم في الشاشة وما زلنا في انتظار كيف سيتعامل الهاتف مع Android Pie خاصة مع عدم وجود أزرار للتحكم.
  • لقد حصلنا على مساعدين صوتيين: Bixby و Google Assistant حيث حصلت Bixby على بعض التحسينات في هذا الإصدار 2 ، ولكن لا يزال هناك الكثير لكي يتمكن من منافسة المساعد الصوتي من جوجل حيث تتمثل مشكلة Bixby في أنه حتى الأوامر الأساسية والبسيطة لا يتمكن من فعلها، مثل طلب تحديث الطقس أو جهاز ضبط الوقت الذي يتم تعيينه، غالبًا ما يتم تنفيذها بشكل غير صحيح بالمرة.
  • لاحظ أنه عند الكتابة بواسطة القلم ذو اللون الأصفر على سبيل المثال ستجد بعد ذلك انه تم حفظ ما تمت كتابته على خلفية بيضاء لذلك سيكون من الصعب قراءة ذلك فضع ذلك في الاعتبار.
  • ما زال زر Bixby موجود في الهاتف ولم تتم إزالته.
  • يأتي ظهر الهاتف بطبقة من الزجاج لذلك ستجد أنه معرض للطخات اصابعك أثناء إستخدام الهاتف وللخدش أيضا لذلك يفضل شراء جراب لحماية الهاتف.
  • الهاتف يأتي بشحن سريع من نوع Quick Charge 2.0 ولم نجد أي هاتف في شركة سامسونج حتى الان يأتي بتقنية Quick Charge 3.0 حتى، في حين يأتي هاتف شاومي الـ Mi 8 بتقنية الشحن السريع بـ Quick Charge 4.0+ .
  • لا يوجد تسجيل فيديو HDR .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة